أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. اشتباكات عنيفة في السلسلة الجبلية المؤدية إلى باب المندب بمديرية الشمايتين

يمنات – صنعاء – خاص

تشهد المناطق الجنوبية الغربية من مديرية الشمايتين، جنوب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، اشتباكات عنيفة، منذ عصر الأحد 23 أكتوبر/تشرين أول 2016.

و قالت مصادر محلية، إن اشتباكات عنيفة بأسلحة متوسطة و خفيفة تدور حول جبل “الضعيف” بعزلة بني عمر، القريب من مديرية الوازعية، التي يسيطر على معظمها مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم.

و أشارت إلى أن الاشتباكات اندلعت بين الطرفين عقب محاولة مسلحين من المقاومة، التقدم باتجاه جبل الضعيف، يقع على امتداد السلسلة الجبلية المؤدية إلى باب المندب.

خارطة تعز

و لفتت إلى أن مواقع مسلحي أنصار الله في جبل “الغراب” استهدفت مجاميع مسلحة من المقاومة حاولت التقدم باتجاه جبل الضعيف.

و نوهت إلى أن مسلحي المقاومة المسيطرين على جبلي قرفان و الشامي قصفت بعنف مواقع مسلحي أنصار الله في جبل “غراب” و أخرى في تلال مجاورة.

و يقول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، إن مجاميع سلفية من المقاومة، وصلت إلى منطقة “جرداد” القريبة من قبل جبل الضعيف، على متن عدة أطقم. منوهين إلى أن المسلحين حاولوا اقتحام الجبل من الجهة الشرقية، ما أدى إلى وقوع اشتباكات مع مسلحي أنصار الله وسط تبادل عنيف للقصف من أسلحة متوسطة.

و سيطر مسلحي أنصار الله قبل أشهر على معظم مديرية الوازعية، بعد معارك عنيفة مع مسلحي المقاومة و قوات موالية للتحالف السعودي، كانت قد سيطرت على المديرية نهاية العام الماضي.

و تدور معارك عنيفة حول السلسلة الجبلية الممتدة من الوازعية جنوبا باتجاه مضيق باب المندب.

خارطة مديرية الشمايتين تعز

و فيما سيطر مسلحي أنصار الله بداية الشهر الجاري على تباب استراتيجية في جبهة كهبوب بمديرية المضاربة التابعة اداريا لمحافظة لحج، تقع ضمن السلسلة الجبلية الممتدة باتجاه مضيق باب المندب.

و تقول معلومات إن الاشتباكات حول جبل الضعيف زادت وتيرتها بعد مغرب الأحد، منوهة إلى أن تعزيزات لمسلحي المقاومة وصلت إلى مناطق الاشتباكات.

و توقعت مصادر مطلعة اشتعال المعارك في مناطق بني عمر القريبة من الوازعية، كون السيطرة على السلسلة الجبلية الممتدة باتجاه كهبوب، ستمكن المقاومة و القوات الموالية للتحالف السعودي من فرض سيطرة نارية على تحركات خصومهم باتجاه كهبوب، في حين ستمكن أنصار الله في حال سيطروا على ذات السلسلة من تأمين جبهة كهبوب، التي تعد السيطرة عليها تأمين لتواجدهم في جبال العمري و مدارس المطلة على باب المندب.

زر الذهاب إلى الأعلى